أ. عبدالله الراشد (رئيس اللجنة)
أ. أحمد الشمري
د. عواد الشمري
مهام لجنة المراجعة الداخلية:
مراقبة الأداء المالي والإداري للجمعية والتحقق من حماية مصالحها وممتلكاتها وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في:
1- مراقبة التدفقات النقدية للجمعية.
2 – التحقق من دقة المستندات المحاسبية قبل قيدها بالدفاتر.
3 – متابعة المعاملات مع المصارف واعتماد التسويات المصرفية.
4 – متابعة تطبيق النظم والسياسات المحاسبية المتبعة بالجمعية.
5 – التحقق من مراجعة وتدقيق كشوفات الرواتب الشهرية للموظفين.
6- مراقبة الصرف والإنفاق والتقيد ببنود وعناصر الموازنة وبيان أوجه وأسباب الانحرافات.
7- التعاون مع المراجع الخارجي وتزويده بجميع البيانات والمعلومات اللازمة لإنجاز ميزانية الجمعية في موعدها من كل عام.
8 – إبقاء وضع السيولة النقدية سليما لتمكين الجمعية من الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين والفئات المستهدفة والمتعاملين الخارجيين معها
م. ماجد الدرعان (رئيس اللجنة)
د. مسلم الشمري
د. عواد الشمري
مهام لجنة الترشيحات والمكافآت
- إعداد سياسية واضحة لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، والإدارة التنفيذية، واقتراح مقدار المكافآت، ورفعها إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها، واعتمادها من الجمعية العمومية، على أن يراعى في تلك السياسة أحكام المادة التاسعة والعشرون من القواعد، واتباع معايير ترتبط بالأداء، والإفصاح عنها، والتحقق من تنفيذها.
- توضيح العلاقة بين المكافآت الممنوحة، وسياسية المكافآت المعمول بها، وبيان أي انحراف جوهري عن هذه السياسة.
- المراجعة الدورية لسياسة المكافآت، وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.
- مراجعة أسس توزيع المكافآت السنوية المقرة من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة إن وجدت.
- إعداد وصف للقدرات، والمؤهلات المطلوبة لعضوية مجلس الإدارة، والوظائف القيادية.
- تحديد الوقت الذي يتعين على العضو تخصيصه لأعمال مجلس الإدارة.
- مراجعة السياسات والأنظمة العامة للموارد البشرية.
- مراجعة سلم الرواتب والبدلات لموظفي الجمعية.
- تحديد المؤهلات اللازمة لعضوية كل لجنة من اللجان وخصوصًا لجنة المراجعة.
- إعداد المعايير لتقييم أداء مجلس إدارة الجمعية، واللجان، وأعضائها، والمسؤول التنفيذي من قبل الجمعية العمومية.