21/02/2024 مصرحة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي برقم 598

د. محمد ناصر العلوي (رئيس اللجنة)

د. سعد الشبرمي

أ. أحمد الشمري

مهام اللجنة التنفيذية:

(الإشراف على أعمال اللجان الدائمة) الدراسات والبرامج، العلاقات العامة والإعلام، الاستثمار وتنمية الموارد) والإشراف على عمل الإدارة التنفيذية وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في : 

    1– متابعة وتيسير اعمال الجمعية.

    2- متابعة أعمال وشؤون الإدارة التنفيذية.

    3- متابعة أعمال وشؤون اللجان الدائمة العاملة في الجمعية

    4- اختيار منسوبي اللجان الدائمة عدا لجنة التدقيق والمراجعة ووضع الجدارات الخاصة بهم بما يخدم أهداف الجمعية

    5- رفع التقارير لرئيس مجلس الإدارة عن العمل في اللجان الدائمة والإدارة التنفيذية والتوصية بما يخدم مصلحة العمل بالجمعية.

أ. عبدالله الراشد (رئيس اللجنة)

أ. أحمد الشمري

د. عواد الشمري

مهام لجنة المراجعة الداخلية:

مراقبة الأداء المالي والإداري للجمعية والتحقق من حماية مصالحها وممتلكاتها وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في:                         

    1- مراقبة التدفقات النقدية للجمعية.

    2 – التحقق من دقة المستندات المحاسبية قبل قيدها بالدفاتر.

    3 – متابعة المعاملات مع المصارف واعتماد التسويات المصرفية.

    4 – متابعة تطبيق النظم والسياسات المحاسبية المتبعة بالجمعية.

    5 – التحقق من مراجعة وتدقيق كشوفات الرواتب الشهرية للموظفين.

    6- مراقبة الصرف والإنفاق والتقيد ببنود وعناصر الموازنة وبيان أوجه وأسباب الانحرافات.

    7- التعاون مع المراجع الخارجي وتزويده بجميع البيانات والمعلومات اللازمة لإنجاز ميزانية الجمعية في موعدها من كل عام.

    8 – إبقاء وضع السيولة النقدية سليما لتمكين الجمعية من الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين والفئات المستهدفة والمتعاملين الخارجيين معها

م. ماجد الدرعان (رئيس اللجنة)

د. مسلم الشمري

د. عواد الشمري

مهام لجنة الترشيحات والمكافآت

 

  • إعداد سياسية واضحة لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، والإدارة التنفيذية، واقتراح مقدار المكافآت، ورفعها إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها، واعتمادها من الجمعية العمومية، على أن يراعى في تلك السياسة أحكام المادة التاسعة والعشرون من القواعد، واتباع معايير ترتبط بالأداء، والإفصاح عنها، والتحقق من تنفيذها.
  • توضيح العلاقة بين المكافآت الممنوحة، وسياسية المكافآت المعمول بها، وبيان أي انحراف جوهري عن هذه السياسة.
  • المراجعة الدورية لسياسة المكافآت، وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.
  • مراجعة أسس توزيع المكافآت السنوية المقرة من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة إن وجدت.
  • إعداد وصف للقدرات، والمؤهلات المطلوبة لعضوية مجلس الإدارة، والوظائف القيادية.
  • تحديد الوقت الذي يتعين على العضو تخصيصه لأعمال مجلس الإدارة.
  • مراجعة السياسات والأنظمة العامة للموارد البشرية.
  • مراجعة سلم الرواتب والبدلات لموظفي الجمعية.
  • تحديد المؤهلات اللازمة لعضوية كل لجنة من اللجان وخصوصًا لجنة المراجعة.
  • إعداد المعايير لتقييم أداء مجلس إدارة الجمعية، واللجان، وأعضائها، والمسؤول التنفيذي من قبل الجمعية العمومية.

أ. فريح الحماوي (رئيس اللجنة)

أ. سناء العنزي

أ. ناصر الشمري

مهام لجنة التميز المؤسسي:

  • اقتراح الممارسات العالمية والإقليمية في مجال التميز المؤسسي والرفع بها لأصحاب الصلاحية.
  • إعداد الدراسات والبحوث والمقارنات المرجعية الداعمة لعمليات التميز المؤسسي ووضع الخطط التشغيلية لتنفيذها.
  • تعزيز ونشر ثقافة التميز المؤسسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • مساندة وحدات الجامعة في إعداد ( جوائز – أدلة ) ذات العلاقة لتحقيق متطلبات التميز المؤسسي.
  • إنشاء قاعدة بيانات لجوائز التميز المؤسسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • المشاركة في تحديد مؤشرات قياس الأداء ( حسب التوجيهات) لجميع الأنشطة والجوائز المتعلقة بالتميز المؤسسي.
  • دراسة وإبداء الرأي في كل ما يحال إلى الوحدة من المواضيع ذات العلاقة بالتميز المؤسسي.
  • الإشراف على إعداد الخطة التشغيلية السنوية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • إعتماد تقارير الإنجازات الشهرية والسنوية.
  • أية مهام أخرى ذات علاقة بمجال العمل.